TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفير بكين: 10 اتفاقيات بين البحرين والصين في 6 مجالات

سفير بكين: 10 اتفاقيات بين البحرين والصين في 6 مجالات
سفير جمهورية الصين الشعبية في البحرين ني روتشي

مباشر: أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في البحرين ني روتشي، أن حكومتي البلدين بصدد إجراء مفاوضات ومناقشات بشأن مشروع كبير بين الطرفين سيتم الإعلان عنه قريباً.

وقال إن شركة CMC الصينية أنجزت عملها في بناء أكثر من 1000 وحدة سكنية في البحرين، وستبدأ المرحلة الثانية لبناء 500 وحدة أخرى قريباً، وفق صحيفة الوطن البحرينية.

وأشار إلى وجود 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في الاستثمار والصناعة والصحة والإعلام والفضاء والتعليم.

وأوضح أن خط الطيران المباشر إلى الصين، الذي دشّنته طيران الخليج سيساعد على زيادة عدد الزوّار، وسيساهم في تنشيط الاستثمارات المشتركة.

يذكر أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الصيني "شي جين بينج"، اتفقا خلال يونيو الماضي، على إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، وتعزيز التعاون الودي بينهما في المجالات كافة على نحو شامل؛ بما يخدم الشعبين بشكل أفضل، بمناسبة الذكرى السنوية الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

جاء ذلك في بيان مشترك بشأن إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، صدر بمناسبة زيارة دولة التي قام بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس الدورة الحالية للقمة العربية إلى العاصمة الصينية بكين؛ تلبية لدعوة من الرئيس "شي جين بينج".
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: